مساحة اعلانية

آخر المواضيع

نصائح لتصوير القمر

الأدوات

1. كاميرا SLR، مثل Nikon D90.
2. عدسة 500ملم، مثل Sigma 170-500mm F5-6.3 APO DG، و AF-S NIKKOR 500mm f/4G ED VR.
3. قاعدة ثابتة وبما أن الكاميرا ستكون موجهة نسبياً للأعلى فعليك استخدام قاعدة جاهزة ثلاثية Tripod.
4. مكان مظلم واسع أو ذو نافذة كبيرة لتتمكن من تتبع القمر، وأنصح بسطح المنزل مع التشديد على حلكة المكان وإنعدام الأضواء فيه كأضواء الشارع أو المنزل القريب للحصول على أفضل نتيجة.

التطبيق

1. في المكان الذي قررت بدء التصوير فيه، ثبت كاميرتك فوق القاعدة الثلاثية بإحكام، فعند التصوير البعيد يكون لأبسط إهتزاز تأثير على الصورة وخصوصاً الصور الليلية.
2. ضع كاميرتك على الوضع اليدوي تماماً، ثم وجهها إلى القمر.
3. عدل من فتحة العدسة وقم بأخذ بضعة صور عند كل قيمة حتى تحصل على أفضل إضائة، أن 40 جزء من الثانية هو أفضل وضع لسرعة المغلاق مع فتحة عدسة F10.
4. لأن الجسم الهدف بعيد جداً فالكاميرا ستقوم بمحاولة التعديل تلقائياً مما يعطلك لأنها قد تفشل أو تأخذ زمناً طويلاً حتى تنجح في إيجاد البعد البؤري الصحيح، لهذا ضع Autofocus على الوضع اليدوي كذلك في العدسة (عادةً العدسات الجيدة فيها زر خاص لإيقافه)، وعليك تعديل البعد البؤري يدوياً.
5. الآن ضع كاميرتك على وضع Live View وفي الشاشة قم بتكبير الرؤية لترى القمر عن قرب وقم بتعديل البعد البؤري حتى ترى تفاصيل القمر بوضوح، وللأسف ليست كل الكاميرات تدعم هذا الوضع وستفتقد لميزة التكبير عندها.
6. إلتقط أول صورة لك الآن.

إن نجحت في القيام بكل التعديلات اللازمة، فستحصل على صورة كهذه..

نصائح لتصوير القمر
نصائح لتصوير القمر
نصائح

1. عدم تحريك الكاميرا بأي شكل من الأشكال خلال إلتقاطها للصور، وذلك لتحصل على أعلى وضوح، لهذا من المستحسن أن تملك سلكاً خاصاً للتصوير عن بعد أو جهاز تحكم عن بعد بدلاً من الضغط على زر الكاميرا لإلتقاط الصور.
2. إن لم تمتلك جهاز تحكم عن بعد أو سلكاً خاصاً للتصوير البعيد، فيمكنك استعمال كيس صغير من الملح عبوة نصف كيلو لتضعه على الكاميرا وذلك لجعلها ثقيلة نوعاً ما فلا تهتز بحدة حين تديرها أو أثناء ضغطك على زر التصوير.
4. يمكنك معرفة طور القمر الحالي من هذا الموقع http://www.die.net/moon.
5. زيارة هذا الموقع  http://fullmooncalendar.net ستتمكن من معرفة متى سيكون القمر بدراً.

الكــاتــب

    • مشاركة

جميع الحقوق محفوظة لــ الشبح للمعلوميات 2019 ©