مساحة اعلانية

آخر المواضيع

مميزات الإصدار الجديد من نظام التشغيل الأندرويد " Marshmallow 6.0 "

يأتي إصدار أندرويد 6.0 مارشميلو  Android Marshmallow أو "حلوى الخطمي" يقدم المزيد من التحسينات والمميزات التي قامت شركة جوجل بإضافتها مع الحفاظ على نفس التصميم “ماتيريال ديزاين” مع إضافات جديدة سنتعرف عليها فى هذه التدوينة.


مميزات الإصدار الجديد من نظام التشغيل الأندرويد ( Marshmallow 6.0 )
مميزات الإصدار الجديد من نظام التشغيل الأندرويد ( Marshmallow 6.0 )

* دعم التحكم بصلاحيات التطبيقات App Permissions  حيث يمكن الآن تحديد الأشياء (هارد وير أو سوفت وير) التي يُمكن أن تستخدمها التطبيقات في أجهزة اندرويد مثل الكاميرا، المايكروفون، البيانات.. وغيرها. على سبيل المثال: عند فتح تطبيق واتس اب والضغط على زر التسجيل لإرسال مقطع ما سيطلب منك النظام مباشرةً الصلاحية لاستخدام المايكروفون لمرة واحدة، مع وجود إمكانية لإعادة ضبط صلاحيات أي تطبيق من الإعدادات لاحقًا.

*  تجربة الويب Web Experience بحيث يمكن عرض المحتوى ضمن تبويب خاص من متصفح كروم ضمن التطبيقات نفسها والاستفادة من ميزات عديدة لجعل تجربة الانتقال بين التطبيقات أفضل وأسرع.

* الروابط في التطبيقات Apps Links سيتم فتحها مباشرةً بدون وجود تحويلات وتأخير بشكل سريع.

* دعم الدفع الإلكتروني عبر خدمة Android Pay التي أعلنت عنها جوجل رسميًا لإجراء عمليات الشراء بشكل أسرع وآمن عبر تقنيات مختلفة مثل NFC وبدون الحاجة لفتح أي تطبيق وذلك بالتعاون مع شركات عديدة مثل فيزا وماستر كارد وشركات اتصالات عديدة.

* دعم مستشعرات بصمات الأصابع Fingerprints Support بشكل ضمني للقيام بأمور عديدة مثل فتح قفل الشاشة أو تسجيل الدخول إلى التطبيقات أو المواقع والدفع الإلكتروني وغيرها بواسطة بصمة الأصابع.

* الطاقة والشحن Power and Charging حيث تم إضافة تقنية جديدة تسمى Doze تقوم بتخفيف عمليات المزامنة وتحسين استهلاك البطارية في أجهزة اندرويد وخاصةً في حالة الإستعداد مع وجود خيارات تخصيص جديدة.

* تحسينات على خدمة Google Now التي أصبحت تقدم المزيد من المعلومات والمساعدة للمستخدمين حتى ضمن التطبيقات عبر اللمس على زر الرئيسية Now on tap  بالإضافة لميزات البحث الصوتي والتفاعل وجلب المعلومات ضمن التطبيقات نفسها.

الكــاتــب

    • مشاركة

جميع الحقوق محفوظة لــ الشبح للمعلوميات 2019 ©