مساحة اعلانية

آخر المواضيع

زود أرباح موقعك عبر DoubleClick for Publishers من جوجل

1 ما هو الـ DFP ؟

DoubleClick For Publisher أو ما يُعرف اختصاراً بـ DFP هو منصّة متطوّرة تُمكّن الناشرين من إدارة الإعلانات على مواقعهم بشكل مُحكَم. أمور كحجز وحدة إعلانية مقابل عدد معين من مرات الظهور، أو النقرات، أو تحقيق الإنتقائية لظهور الإعلانات طبقاً لموقع الزائر الجغرافي، نوع المتصفح، أيام الأسبوع .. إلخ، كلها أمور تحت السيطرة تماماً مع DFP.


زود أرباح موقعك عبر DoubleClick for Publishers من جوجل
زود أرباح موقعك عبر DoubleClick for Publishers من جوجل

تنقسم خدمة الـ DFP لنوعين:
1 - DFP For Publishers :
زود أرباح موقعك عبر DoubleClick for Publishers من جوجل
زود أرباح موقعك عبر DoubleClick for Publishers من جوجل
وهي الخدمة الأم والتي تُعرف أحياناً باسم DFP For Publishers - Premium Solutions حيث تتيح لك كافّة الخصائص المتقدمة خاصّة إن كان موقعك يحقق مبيعات إعلانية بحجم كبير جداً وتتيح لك أيضاً مستويات أعلى من التخصيص وكذلك إدارة متطورة للمبيعات.
الاشتراك بالخدمة لايكون بمجرد التسجيل فيها، ولكن يجب التواصل مع إدارة المبيعات التابعة ل DoubleClick أولاً.


زود أرباح موقعك عبر DoubleClick for Publishers من جوجل
زود أرباح موقعك عبر DoubleClick for Publishers من جوجل


وهي ما نحن بصدد شرحه في هذه التدوينة فهي المنصّة الموجّهة لفئة أصحاب المواقع الذين يفضّلون الحلول الإعلانية الجاهزة والتي يمكن إدارتها بأنفسم. إن كان موقعك يحقق أقل من 90 مليون مرة ظهور إعلاني شهرياً، فبإمكانك الإستمتاع بالمنصّة مجاناً. أمّا إن تخطّى ذلك الحاجز، فسيلزمك التواصل مع إدارة المبيعات؛ ففي هذه الحالة، غالباً ما ستكون DFP For Publishers - Premieum Solutions هى الأنسب لك.

تنويه: في هذه التدوينة سيتم استخدام مصطلح DFP للإشارة دوماً إلى DFP For Publishers - Small Business.

2 متى تبدأ باستخدام الـ DFP ؟
 
يُنصَح بالبدء في استخدام DFP في الحالات التالية :

1 - بدَأْت تتلقى طلبات من معلنين لشراء مساحات إعلانية على موقعك بطريقة مباشرة.
2 - إدارة الإعلانات لشبكات إعلانية مختلفة في نفس المساحة الإعلانية الواحدة.
3 - رغبتك في نشر إعلانات تظهر لزوار دول بعينها فقط خاصة إن كنت تروّج لعروض إحدى شبكات التسويق بالعمولة.

الحقيقة أنه توجد عشرات الإستخدامات والتي تختلف من ناشر لآخر طبقاً لمتطلباته الإعلانيه. فمثلاً بإمكانك عرض بانر إعلاني ما للزوار من السعوديه فقط من الساعه 7 إلى 12 مساءاً جميع أيام الأسبوع، ماعدا يوم الجمعه الذي ترغب في عرض إعلانات حسوب لهم فقط فيه!


تستطيع أيضاً أن تعرض بانر إعلاني يروج لأحد عروض شبكات التسويق بالعمولة لزوار المغرب فقط، في حين أن باقي الزوار سيظهر لهم إعلانات أدسنس في نفس المساحة الإعلانية! الخلاصة: أنه - تقريباً - لاشئ يمكن فعله للتحكم في الإعلانات من خلال DFP وإلا ومكّنتك منه.
3 ما العلاقة بين DFP وإعلانات أدسنس ؟

حتي الآن، يلزمك أن تكون مشتركاً بأدسنس لتتمكن من تسجيل الدخول إلى DFP. لذا، فلكي تتمكن من استخدام DFP عليك الاشتراك أولاً بأدسنس والحصول على حساب (مستضافاً كان أو عادياً) ومن ثمّ التوجّه إلى الرابط https://www.google.com/dfp لتبدأ في استخدام DFP مباشرة.

من خلال DFP ذاتها ستتمكن من الحصول على أكواد مساحات إعلانية فارغة تقوم أنت بالتحكم في ما يظهر بها سواء إعلانات أدسنس أو بانرات لمعلنين آخرين تقوم أنت برفعها من خلال لوحة التحكم أو حتى إعلانات لشبكات إعلانية أخرى كحسوب مثلاً. لذا فأنت غير مُلزَم حتى بأن تعرض إعلانات أدسنس من خلالها إن رغبت.

يستغل البعض كون منصة DFP تسمح بعرض إعلانات أدسنس حتى ولو كانت من حساب مُستضاف من خلالها بأن يدرجوا أكواد وحدات DFP مُفعّل بها ظهور إعلانات أدسنس على مواقع يلزمها حساب أدسنس مُرقّى بالأساس، وهو المخالف لسياسات أدسنس.

 للحصول على حساب DFP تقوم بالدخول إلى الرابط التالي :
DoubleClick for Publishers


عليك الضغط بعد ذلك على get started ثم تسجيل الدخول ببريدك الإلكتروني نفسه الذي فتحت به حساب غوغل أدسنس ثم تحدد الدولة و اللغة التي تريدها ثم الوقت وكمرحلة أخيرة توافق على الشروط والدخول إلى لوحة التحكم الخاص بك . 

الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الشبح للمعلوميات 2019 ©