مساحة اعلانية

آخر المواضيع

ترتيب الدول العربية وأولها فى استخدام الانترنت



ترتيب الدول العربية وأولها فى استخدام الانترنت

الانترنت..الانترنت أصبح الان شئ معتاد فى يومنا ولا يمكننا العيش بدونه فمن خلاله يمكننا التواصل مع أناس فى بلاد أخرى بكل سهولة ويسر ولكن هل سألت نفسك كيف كان الانترنت فى الماضى وكيف أصبح الان؟.

وتعود صحوة الانترنت إلى سنة 1994 حيث كانت قد بدأت تشهد ثورة كبيرة بالتزامن مع سماح الحكومة الأمريكية للشركات بإستخدام الانترنت تجارياً بعد أن كان إستخدامه مقصور على القطاع الحكومي والتعليم ومعاهد الأبحاث فقط.

واحتفلت الانترنت في نفس السنة بمرور 25 عام على ظهورها ، وأعلنت وصول مستخدميها إلى 3 مليون شخص حول العالم وكان لتلك الحدث أثر كبير جداً على المستوى العربى واهتماهم بهذا العالم الافتراضى وأول دولة عربية ارتبط بالانترنت هى تونس عام 1991 وكان لها السبق بين الدول العربية ثم تلتها الكويت فى السنة التالية عام1992 ومن بعدهم مصر والإمارات عام1993 وبعدهم المغرب ولبنان عام 1994 ثم سوريا وقطر عام1996 وأخيراً السعودية عام 1999.

وهذه كانت أولى الدول العربية فى الارتباط بالانترنت ومن ثم تبعتهم دول عربية أخرى ومع تطور خدمة الانترنت بشكل كبير جداً إلا أن الخدمة فى الدول العربية مستواها ضعيف وردئ جداً مقارنة بالدول الأوروبية والأجنبية.

الكــاتــب

    • مشاركة

جميع الحقوق محفوظة لــ الشبح للمعلوميات 2019 ©