مساحة اعلانية

آخر المواضيع

ما الواجب عليك فعله عند الضغط على روابط مزيفة على موقع الفيس بوك؟

الورابط المزيفة هى طريقة من طرق كثيرة لاختراق الحسابات على موقع الفيس بوك وعلى الرغم من قدم هذه الطريقة ومعرفة الكثير لها إلا أن هناك بعض الناس يقعون فى هذا الفخ ولكى تحمى نفسك من اختراق حسابك وحمايته يوجد 5 خطوات يجب عليك اتباعها عند ضغطك على روابط مزيفة حتى لا يحصل لك أى ضرر.

ما الواجب عليك فعله عند الضغط على روابط مزيفة على موقع الفيس بوك؟
ما الواجب عليك فعله عند الضغط على روابط مزيفة على موقع الفيس بوك؟

1) إزالة التطبيقات
فى الغالب الروابط المزيفة التى يتم نشرها تكون مربوطة بتطبيقات وهذه التطبيقات هي المسؤولة عن إعادة نشها في حسابات أشخاص آخرون وكأنك أنت من فعل ذلك بنفسك لهذا الغرض وحتى تتأكد أن حسابك لا ينشر هذه الروابط فعليك الدخول إلى هذا الرابط  ثم مشاهدة جميع التطبيقات التي منحت لها حق الوصول غلى حسابك  وإلى قوائم أصدقائك ثم قم بزالة أي تطبيق لا تعرفه وتشك فيه.
 
2) تغيير كلمة السر

من الخطوات المهمة الواجب تنفيذها على الفور بعد الضغط على أى رابط مزيف ويمكنك ذلك عبر الدخول إلى هذا الرابط  ثم تقوم بتغييرها.

3) إزالة الإضافات من متصفحك
عند الضغط على رابط مزيف عادة يتم تثبيت تطبيقات أو إضافات على متصفحك وتكون هى العامل الأساسي في إعادة نشر هذه الروابط على حسابات أصدقاءك بدون علمك بذلك ولمعرفة الإضافات المثبتة على متصفحك  تقوم بالذهاب إلى هذا الرابط في متصفح غوغل كروم chrome://extensions/  وفي متصفح فايرفوكس على هذا الرابط about:addons  وأي إضافة تشك فيها أو لا تعرفها أصلا قم بإزالتها.

4) فحص حسابك على الفيس بوك
توجد عدة طرق لفحص الحساب على الفيس بوك لكن يفضل استعمال دائما تطبيق برنامج الحماية ESET SOCIAL MEDIA SCANNER  حيث يمكنك التأكد من أن حسابك أو بروفايلك على الفيس بوك سليم ولا يحتوي على برمجيات وروابط خبيثة ويمكن الوصول إلى هذا التطبيق على الفيس بوك عبر هذا الرابط ويفضل فحص الحساب من وقت لآخر وبالأخص عندما تكتشف أنك ضغطت على رابط مزيف .


5) فحص حاسوبك
لا تتردد أيضا في فحص حاسوبك عندما تشك أنك ضغطت على روابط مزيفة لأنه قد يتم تثبيت تلقائيا بعض البرمجيات الخبيثة على متصفحك أو حاسوبك وينصح دائما استعمال برنامج malwarbytes هذا الأخير الذي يتفوق على البرامج الأخرى في اكتشاف أي شئ غير طبيعي على حاسوبك.

الكــاتــب

    • مشاركة

جميع الحقوق محفوظة لــ الشبح للمعلوميات 2019 ©